قهوه ، القهوه ، قهوه مصرف کنید ، قهوه کافئین دار مصرف کنید ، مصرف قهوه و مبارزه با سرطان پوست ، الإصابة بسرطان الجلد ، سایت رسمی مجید اخشابی ، الأكثر شيوعاً
القهوة قد تقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد
قهوه و کاهش ابتلا به سرطان پوست
أضاف بحث طبي المزيد من الفوائد للقهوة، إذ خلص إلى أن تناول المزيد منها قد يقلل فرص الإصابة بسرطان الجلد. وبحسب الدراسة الحديثة، التي شملت تحليل سجلات طبية لأكثر من 112 ألف شخص، فإن استهلاك المزيد من القهوة الغنية بالكافيين تحديداً، يقلص فرص ظهور الخلايا السرطانية basal carcinoma المرتبطة بأكثر أنواع سرطان الجلد شيوعاً...



ولاحظ باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية صلة وثيقة بين استهلاك المزيد من القهوة (أكثر من كوبين في اليوم) وتراجع خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان.
ويعتبر هذا النوع السرطان أقل فتكاً من نوع "ميلانوما" (melanoma) الشرس، إلا أنه قد يسفر كذلك عن أضرار دائمة، وقد يفضي كذلك للموت ما لم تتم معالجته مبكراً.

ونصح الباحثون بعدم الإكثار من استهلاك القهوة، بناءً على هذه الدراسة.
وكانت دراسات علمية أمريكية، أجريت في وقت سابق، قد وجدت أن المشروب الأكثر شيوعاً في العالم ربما يوفر الحماية كذلك من أنواع أخرى من السرطان، منها سرطان العنق والفم.
وسبق وأن خلصت دراسات أخرى إلى أن القهوة تخفض من فرص الإصابة بأمراض القلب، ومرض "الشلل الرعاش"

قهوه احتمال ابتلا به سرطان پوست را کاهش می دهد

به نقل از نشريه انجمن تحقيقات سرطان آمريكا به نام "Cancer Research"، محققان دانشكده پزشكي و سلامت عمومي دانشگاه هاروارد آمريكا دريافتند: خطر ابتلا به سرطان كارسنوم سلول بازال در مصرف كنندگان قهوه حاوي كافئين در طول روز كاهش مي يابد.
كارسينوم سلول بازال شايعترين شكل سرطان پوست است و اين نوع سرطان تقريباً هيچگاه به ديگر بافتهاي بدن گسترش پيدا نمي كند اما با اين حال ممكن است رشد كند و به بافت اطراف هجوم ببرد.
پوست روشن و تابش آفتاب دو عامل خطرساز مهم براي ايجاد كارسينوم سلول بازال است.

دكتر جيالي هان از تهيه كنندگان تحقيقات گفت: مصرف مناسب قهوه همچين به كاهش احتمال ابتلا به تعدادي از مشكلات سلامت نظير بيماري ديابت نوع دوم و بيماري پاركينسون كمك مي كند.
محققان اين تحقيقات را در طول 20 سال و بررسي وضعيت ۱۱۲ هزار و ۸۹۷ نفر انجام دادند كه ۲۲ هزار و ۷۸۶ نفر از آنها در طول اين تحقيقات به سرطان كارسينوم سلول بازال مبتلا شدند.
اين تحقيقات نشان داد: مصرف غذاها و نوشيدني هاي حاوي كافئين مثل چاي، كولا و شكلات نيز همين تاثير را در كاهش احتمال ابتلا به سرطان پوست دارد درحالي كه قهوه بدون كافئين هيچ تاثير ضد سرطاني ندارد.

گرد آوری و ترجمه: امیره اشرف الدینی
0
0
0
0 نفر

0 نظر

اطلاعات
برای ارسال نظر، باید در سایت عضو شوید.